في رأيك ما الذي يميز Pixar عن غيرها من الشركات ؟ ما الذي فعلته هذه الشركة ولم تفعله الشركات الأخرى؟
لقد واجهت Pixar العديد من المشاكل في حياتها المهنية التي لم تكن بعيدة عن وجهة نظر رئيسها التنفيذي ومهندسيها. في هذه الشركة ، يحاول الجميع جاهدًا اكتشاف المشكلات وبذل قصارى جهدهم لحلها.
ويتم تشجيع رسامي الرسوم المتحركة PIXAR على تزيين أماكن عملهم بأي طريقة تناسبهم. بحيث يمكن للجميع أن يكونوا مبدعين ، و بعد أن يبدعوا يتم تشجيعهم على التقدم للتغلب على القوى غير المرئية التي تقف في طريق الإلهام الحقيقي لأن هنالك العديد من العقبات أمام الإبداع ،
ولكن يمكن أن تتخد خطوات بسيطة لتظل مبدعًا. فأفضل المديرين هم أولئك الذين يدركون ما لا يعرفون عنه ويفسحون المجال له. هؤلاء المديرون يخاطرون ويقبلون حقيقة أن أنماطهم قد تكون خاطئة.
هذا الكتاب ليس سيرة ذاتية ، ولكنه يحتوي على دروس لفهم الأخطاء ، ودروس تعلمك أن تكون مبدعًا وأن تكون على طريق أحلامك.
في جزء من كتاب شركة الإبداع: التغلب على القوى الخفية على طريق الإلهام الحقيقي ، نقرأ:
" يبدو بسيطًا احترم آراء الآخرين! ولكن قد يكون من الصعب للغاية تنفيذها في جميع أنحاء شركتك. هذا لأنه عندما نرى نحن البشر أشياء تتحدى نماذجنا العقلية ، فإننا عادة لا نقاومها فقط ، بل نتجاهلها. لقد تم إثبات ذلك علميًا. تم تقديم مفهوم "التوجه الإيجابي" في الستينيات من قبل بيتر واسون ، عالم النفس البريطاني ، لوصف ميل الناس إلى تفضيل المعلومات ، سواء كانت صحيحة أو خاطئة ،
مما يؤكد مفاهيمهم المسبقة. أجرى واسن سلسلة من التجارب الشائعة لاستكشاف كيف يولي الناس أهمية أقل للبيانات التي تتعارض مع ما يعتقدون أنه حقيقي. كان الأمر كما لو كنا بحاجة إلى مزيد من الأدلة على أن ما تم إخفاءه قد يؤدي إلى استنتاجات خاطئة."
إذا كانت نماذجنا العقلية مجرد تقديرات للواقع ، فإن النتائج التي نرسمها معرضة للخطأ حتمًا. على سبيل المثال ، مجرد كلمات قليلة ينطق بها شخص قريب منا يمكن أن تحمل وزنًا كبيرًا ، لكن الكلمات نفسها ،
إذا نطقها شخص غريب ، لا تثير أي رد فعل فينا. في وظائفنا ، قد نعتبر عدم دعوتنا لحضور اجتماع بمثابة تهديد لأنفسنا أو لمشاريعنا حتى في حالة عدم وجود تهديد. ولكن نظرًا لأننا في كثير من الأحيان لا نرى العيوب في حججنا أو حتى توجهاتنا ، فقد يتم تضليلنا بسهولة ، مع اقتناعنا التام بأننا الحكماء الوحيدون المحيطون بنا.
جدول المحتويات :
مقدمة: قسم الكائنات المفقودة
الجزء الأول: البدء
الجزء الثاني: حماية الأفكار الجديدة
الجزء الثالث: البناء والحفاظ على
الجزء الرابع: اختبار ما نعرفه
النهاية: ستيف الذي عرفناه
تعليقات
إرسال تعليق